Fascination About إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



وهو مصمم لمساعدة الشركات على تلبية احتياجات موظفيها بشكل أفضل أثناء الترويج أهداف الشركة.

اختيار قادة موارد بشرية لديهم خبرة في الأعمال ويفكرون تفكيراً استراتيجياً يطور من الشركة بشكل كبير ويجعل تبني استراتيجيات موارد بشرية حديثة حقيقية تعنى بتوظيف الموظفين المناسبين والمحافظة عليهم ومتابعة أدائهم وتدريبهم وتطويرهم للوصول إلى المورد البشري الأفضل بين الشركات والذي يؤدي إلى ارتقاء الشركة في وقت قصير.[١]

فبدلاً من التركيز بشكل مباشر على كيفية تحسين الأداء التنظيمي من خلال عمليات بناء القدرات أو إدارة شؤون الموظفين، فإنه يركز على الأفكار التي تقوم عليها الممارسات السائدة.

إدارة الموارد البشرية هي وظيفة استراتيجية تركز على تخطيط الموارد البشرية أو وضع سياسات واستراتيجيات التعويض.

تسجيل الدخول لعرض مزيد من المحتوى أنشئ حسابك المجاني أو سجل الدخول للاستمرار في البحث

ويحدد تيشي أن هناك ثلاثة مستويات للإدارة، وهي: الاستراتيجي (طويل الأجل)، والإداري (متوسط ​​الأجل)، والتشغيلي (قصير الأجل).

وتتمثل المهمة في تحديد الروابط السببية الرئيسية وتقييم تأثيرها على قدرة المنظمة وسلوك الموظفين ومواقفهم ومهاراتهم. يمكن تقسيم خط العمل هذا إلى شكلين.

إيبيك النشرة الدورية

يُقصد بالحكومة الإلكترونية أنها نمط جديد تتبعه المؤسسات لإدارة شؤونها العامة من خلال الوسائط والوسائل الرقمية الحديثة بعيدًا عن استخدام الوسائل التقليدية.

• تعرف على كيفية تنفيذ عملية تقييم أداء فعالة في مؤسستك

تُسلّح الدورة حاملها بالمعارف اللازمة لمواكبة الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية، مثل المعرفة التكنولوجية المتعمقة وكيفية توظيفها في قسم إدارة الموارد البشرية بما ينعكس بالإيجاب على صالح المؤسسة ككل، وكذلك تزويد محترف الموارد البشرية بما يُمكنه من تعزيز مشاركة الموظفين وإدارة المواهب، فضلًا عن تزويدة بالمهارات القيادية اللازمة لهذا الدور.

شريك الأعمال الاستراتيجي للموارد البشرية يعتبر نموذج الإدارة المركزي للموارد البشرية النموذج الأكثر شهرة والأكثر شيوعاً. وكان قد ابتكره ديف أولريش في شاهد المزيد أواخر التسعينيات، ويعمل قسم الموارد البشرية في أربع مجموعات: الخدمات المشتركة: يُعتبر هذا الفريق المركزي نقطة الاتصال الأولى للموظفين والمديرين.

أنظمة العمل: تحديد وتصميم الوظائف للحصول على النتيجة الأكثر إنتاجية.

العوامل المؤثرة على تحديد مستوى الرواتب ١٠ يناير ٢٠٢٣

Report this wiki page